مدونة ثقافة المعرفة

المخططات الإلكترونية - ما تحتاج معرفته

Aucun commentaire :
المخططات الإلكترونية مثل الولصفات . تخبرك بالمكونات التي يجب استخدامها وكيفية خلط المكونات. ولكن بدلاً من استخدام النص  ، يتم استخدام الرسم.
وتسمى أيضًا مخططات الدوائر.


يتم استخدامها إلى حد كبير بنفس طريقة وصفات الطعام. إنها طريقة لشرح كيفية الوصول إلى نتيجة معينة. لذلك عندما تريد إنشاء شيء ما باستخدام الإلكترونيات ، تجد مخططًا  أو تنشئ واحدًا لما تريد بناءه.
عندما يكون لديك مخططاتك الإلكترونية لما تريد بناءه ، فإن الباقي يدور حول اتباع الوصفة فقط.

كيف يعمل؟

يوضح لك الرسم التخطيطي المكونات التي يتم استخدامها وكيفية توصيلها.
تتكون من رموز إلكترونية تمثل كل مكون من المكونات المستخدمة. ترتبط الرموز بخطوط توضح لك كيفية توصيل المكونات.

كيف تساعدني هذه المخططات في إنشاء دوائر إلكترونية؟
عندما يكون لديك مخطط ، فلن تحتاج فعليًا إلى معرفة أي نظرية إلكترونيات. (لكن القليل من الإلكترونيات الأساسية يمكن أن يكون مفيدًا للغاية)

كل ما عليك فعله هو تعلم بعض المهارات العملية مثل تصميم ثنائي الفينيل متعدد الكلور ، ومكان صنع اللوح وكيفية اللحام.

كيف تجد المخططات الإلكترونية؟
عندما بدأت في مجال الإلكترونيات ، لم أكن أعرف أي نظرية إلكترونية على الإطلاق. بدأت ببعض الدوائر البسيطة التي رسمتها على قطعة من الورق ، تحتوي على مكونات بسيطة ومكثفات لإحداث وميض ضوئي.

لقد قمت بتوصيل المكونات باستخدام الأسلاك ولوحة الدوائر القديمة المستخدمة التي قمت بحفر ثقوب فيها. كنت في حالة نشوة عندما جعلتها تعمل! لقد كنت مثل مدمن مخدرات. كنت دائما بحاجة لمزيد من الدوائر.

بدأت في البحث على الإنترنت واكتشفت أنه يمكنك العثور على مخططات لجميع أنواع الدوائر. عندما أدركت ذلك ، بدا الأمر وكأنني وجدت كنزًا سريًا! أصبحت أمتلك الآن معلومات حول كيفية بناء الدوائر الإلكترونية لجميع أنواع الأجهزة.

لذلك إذا كنت تريد العثور على مخططات إلكترونية لمشروع ما ، فما عليك سوى البحث في Google عنها. أنا متأكد من أنك ستجد معظم ما تبحث عنه.

فيما يلي بعض الصفحات التي أحبها باستخدام الدوائر الإلكترونية المجانية.



Aucun commentaire :

Enregistrer un commentaire