مدونة ثقافة المعرفة

كيف ساعدت الروبوتات الصينيين في التغلب على وباء covid-19 ؟

Aucun commentaire :



إن انتشار الفيروس التاجي COVID-19 هو وضع  يهدد الحياة بوتيرة أسرع بكثير مما كنا نعتقد. دفع تفشي الفيروس التاجي المميت المجتمع الطبي في جميع أنحاء العالم إلى تبني الحلول التقنية بسرعة كمساعدين طبيين. لوقف انتشار العدوى ، تأتي العديد من شركات medtech مع الروبوتات والطائرات بدون طيار لمساعدة الطاقم الطبي على تقديم الخدمات والرعاية لأولئك الذين يعانون من الحجر الصحي أو الذين يمارسون التباعد الاجتماعي.

لمحاربة تفشي الالتهاب الرئوي COVID-19 الذي بدأ في ووهان ، عاصمة مقاطعة هوبي وسط الصين في ديسمبر 2019 ، تلعب تقنيات المعلومات دورًا محوريًا. من المراقبة الاستباقية للكشف / التشخيص السريع للعدوى إلى العزلة الفورية ، وتتبع الاتصال الدقيق ، والحجر الصحي للاتصالات القريبة ، والوعي العالي ، وقبول التدابير بين عامة الناس ، هي الإجراءات التي يتم اعتمادها من قبل شركات التكنولوجيا والروبوتات المختلفة مثل cloudmind لمحاربة الوضع. بالإضافة إلى ذلك ، يتم استخدام الطب عن بعد والذكاء الاصطناعي والطائرات بدون طيار والروبوتات والبيانات الضخمة لمحاربة COVID-19 لمساعدة سلطات السلامة العامة والسلطات الصحية والشركات.

في بعض المدن الصينية مثل ينتشوان ، تم نشر الروبوتات والدوريات بدون طيار التي تعمل بالطاقة 5G (دمج تقنيات إنترنت الأشياء ، والذكاء الاصطناعي ، والحوسبة السحابية ، وتقنيات البيانات الضخمة) لمراقبة انتشار العدوى ، وتذكير الناس بغسل أيديهم والتأكد من أن الناس يرتدون أقنعة.
 إن الكمبيوتر الصناعي عالي الأداء المزود بمعالج Intel Core من الجيل الثامن و GPU iModule يعطي  الروبوتات الذكية  القوة في معالجة البيانات الكثيرة  والأداء العالي.

بالإضافة إلى ذلك ، يتم استخدام العديد من الروبوتات والطائرات بدون طيار لمراقبة درجات حرارة أجسام المواطنين في الأماكن العامة. قامت شركة Guangzhou Gosuncn Robot Company ، وهي مزود رائد لمنتجات وخدمات إنترنت الأشياء للمدن الذكية ، بتحديث روبوتات دوريات الشرطة الموجودة بالفعل والتي تم تطويرها لمساعدة المستجيبين من الخط الأول في إجراء عمليات التفتيش والوقاية من الأمراض.

ثم هناك روبوتات مزودة بكاميرات عالية الدقة ومقاييس حرارة بالأشعة تحت الحمراء قادرة على مسح درجات حرارة تصل إلى 10 أشخاص في وقت واحد (في دائرة نصف قطرها 5 أمتار). في حالة اكتشاف هذه الروبوتات شخصًا بدون قناع أو شخص لديه درجة حرارة عالية ، يتم إرسال تنبيه إلى السلطات. يمكن التحكم في هذه الروبوتات عن بعد لضمان إنقاذ القوى العاملة ، وتقليل الضغط على خدمات الطوارئ الممتدة بالفعل والحد من احتمالية انتقال العدوى.
 تمكّن الروبوتات  المجهزة بكاميرات عالية الجودة من الاتصال بالفيديو عن بعد ، ومراقبة صحة المرضى ، وتوصيل السلع الطبية الحيوية للمستشفيات بطريقة آمنة وخالية من الاتصال.

تستخدم خدمة توصيل الطعام Ele.me الروبوتات لتوصيل الوجبات إلى الأشخاص المعزولين. 
تساعد روبوتات الأشعة فوق البنفسجية في تطهير الغرف. 
تصدر هذه الروبوتات ضوءًا فوق بنفسجيًا في جميع أنحاء المنطقة لقتل الفيروسات والبكتيريا دون تعريض أي إنسان للعدوى.

الطائرات بدون طيار من شركة Shenzhen ، MicroMultiCopter تقوم بدوريات في المناطق وتراقب الحشود وحركة المرور بكفاءة.
وبطريقة أخرى تستخدم الطائرات بدون طيار لمحاربة الفيروسات التاجية  عن طريق رش المطهر في الأماكن العامة. من خلال الاستشعار الحراري ، تساعد الطائرات بدون طيار المسؤولين أيضًا في إدارة الحشود وفي تحديد الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع درجات حرارة الجسم ، مما يشير إلى أنهم مصابون.

في حالة تفشي المرض ، يتزايد حجم الروبوتات والطائرات بدون طيار ويصبح بشكل متزايد دعمًا أساسيًا للبشر لمحاربة الفيروس.

Aucun commentaire :

Enregistrer un commentaire